الاثنين، 2 مايو 2016

ماصح من ذرية جدنا الامام علي الأشقر النازوك"ابو الحسن" سيد النقباء ببغداد

ماصح من ذرية جدنا الامام علي الأشقر النازوك"ابو الحسن
سيد النقباء ببغداد"نقيب مشهد النذور- العتبة الكاظمية المطهرة"
نقابة الســـادة الأشــراف الطالبيين في سامراء
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ ,
وَلَمْ يَكُنْ لَهُ وَلِيٌّ مِنَ الذُّلِّ ۖ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيرًا..
والصلاة والسلام على النبي الجد المصطفى العدنان ,,
وعلى آله الطاهرين الأجداد ...ذوي الفضل و الإحسان .
ذراري الإمام الجد علي الاشقر النازوك "ابي الحسن"
سيد النقباء ببغداد"دفين مقابر قريش ببغداد".
نسبه :
هو الإمام علي الاشقر ابو الحسن "ابي الحسن" سيد النقباء ببغداد"دفين مقابر قريش ببغداد- مرقد الكاظميين"
بن الإمام جعفر الزكي سيد الطالبيين في سامراء
أبو عبد الله تُوفي سنة 271 هـ ودفن في سامراء"العتبة العسكرية"في دار ابيه الهادي
بن الإمام علي الهادي
أبو الحسن تُوفي سنة 254 هـ والملقب بالعسكري نسبة ألى سامراء ودفن في داره"العتبة العسكرية"
بن الامام محمد الجواد
تُوفي ببغداد سنة 220 هـ ودُفن في مقابر قريش ببغداد"الكاظمية"
بن الامام علي الرضا
تُوفي سنة 203 هـ ودُفن في طوس في بلاد فارس
بن الامام موسى الكاظم
أبو ابراهيم تُوفي سنة 183 هـ ودُفن في مقابر قريش ببغداد"الكاظمية"
بن الامام جعفر الصادق
أبو عبدالله تُوفي سنة 148 هـ ودفن بالبقيع بالمدينة المنورة
بن الامام محمد الباقر
أبو جعفر تُوفي سنة 114 هـ ودفن بالبقيع بالمدينة المنورة
بن الامام علي السجاد
أبو محمد المولود تُوفي سنة 95 هـ ودفن بالبقيع بالمدينة المنورة
بن الامام السبط الحسين شهيد الطف بكربلاء
بن امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليهم السّلام.
؛؛؛؛؛؛؛؛؛
القابه :
يشار الى ذراريه بالاشراف النازوكية الرضوية.
ومعنى مفردة "النازوكي :
" الشئ الذي لايقبل الخشونة , إشارة الى جدنا علي الاشقر ابو الحسن ومبالغته في الترتيب.
واول من لقب بهذا اللقب من ذراري جدنا السيد جعفر الشهير "بالزكي او التواب" المتوفي 271 هجري- دفين سامراء "العتبة العسكرية"".
وجدنا الامام علي الاشقر النازوك "ابو الحسن " سيد النقباء ببغداد " لقب بالمختار ايضا".
ويشار اليه بالامام , إضافة الى لقب "النازوكي"
وايضا فأن الإمام الجد علي الاشقر النازوك الاشقر بن السيد جعفر الزكي,
لقب بالشعراني والاشقر لجماله وطول شعره ,
ولقب ايضا بغياث الدين لانه كان إماما ً ,
وكان سيد نقباء بغداد وكان نقيب مقابر قريش ببغداد "العتبة الكاظمية المطهرة " ,
مرقد الامامين الاكملين "موسى الكاظم وحفيده جدنا الامام محمد التقي الجواد "عليهم من الله السلام".
؛؛؛؛؛؛؛
أعقاب جدنا الامام علي الاشقر النازوك "غياث الدين":
أعقب الإمام الجد علي الاشقر النازوك الاشقر بن السيد جعفر الزكي :
عدد من الابناء ,
منهم من أعقب منهم من لم يعقب ,
ولقد اجمع المتقدمين من النسابين الاوائل ,
على ان عقب علي الاشقر النازوك بن جعفر الزكي انحسر فقط في ابنه عبد الله المنتجب
فقط وكل عقبه منه.
بينما ذهب بعضهم بأن عقبه انحسر في اثنين من أبناءه مع إختلاف على الثالث ,
اما ابناءه المعقبين فهم :
·عبد الله المنتجب أو التقي "نقيب سامراء- العتبة العسكرية " كان حيا ً عام 388 للهجرة.
·جعفر.
·محمد - وعقبه مختلف فيه, مع انه إجتمع رأي النسابين على انه لم يعقب.
أما الابناءه الغير معقبين فهم :
أحمد و الحسن وموسى والحسين و حمزة وإبراهيم وإسماعيل.
؛؛؛؛؛؛؛؛؛
اما جدنا السيد عبد الله المنتجب او التقي نقيب سامراء "العتبة العسكرية" كان حيا عام 388 للهجرة.
فلقد اعقب من الابناء محمد الاشقر "أو الشعراني" واحمد و الحسن
؛؛؛؛؛
أما جدنا السيد محمد الأشقر الشعراني
نقيب مشهد النذور ببغداد "العتبة الكاظمية " بن السيد عبد الله التقي "العتبة العسكرية " بن الامام علي الأشقر النازوك"سيد النقباء ببغداد "العتبة الكاظمية.
فلقب بالشعراني:
ومعنى الشعراني كما قال السمعاني في كتابه:
"من العلويين من كان يحمل لقب " الشعراني"
لطول شعر رأسهم وهذا معروف في عائلة وسلالة "السيد محمد الاشقر" نقيب مشهد النذور"العتبة الكاظمية" واولاده من بعده.

اما أعقاب جدنا محمد الاشقر بن عبد الله التقي بن علي الاشقر النازوك بن جعفر الزكي
ولقد اعقب كل من :
·السيد محمد نقيب الحائر.
·السيد علي الاشقر "نقيب سامراء" وذراريه اليوم السادة الاشراف آل صالح الشيخ الكليدار الرضوية نقباء سامراء"وسدنة العتبة العسكرية المطهرة".
·السيد عيسى.
·السيد يحيى والذي تغرب لمصر واعقابه هناك.
· السيد عبد الله "ابو القاسم". ذراريه اليوم السادة المشاهدة الرضوية
و إنحسرت ذريته فيهم ,
ولا يوجد ابن معقب لمحمد الاشقر الشعراني النازوك "نقيب مشهد النذور " بن عبد الله التقي نقيب سامراء "العتبة العسكرية" ,
سوى من هؤلاء الخمسة وكل من ادعى لغيرهم فهو دعي كذاب.